منتدى مدرسة مسقط الاساسية العليا- طولكرم
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتداك منتدى مدرسة مسقط الاساسية - طولكرم
لتتمكن من مشاركتنا بالمواضيع تفضل بالدخول وان لم تكن مسجلا فتفضل بالتسجيل

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
العمر : 42
الموقع : مدونات ايلاف
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

أهمّيّة القراءة

في الجمعة يناير 01, 2010 12:42 am
أهمّيّة القراءة



اذا كنتوا شاطرين ....اسمعوا هالكلمتين...وحطّوهن حلق في الذّنين....



جبريل عليه السلام قال لسيد المرسلين اقرأ , واحنا أمة محمّد يعني أمّة
اقرأ.




والشاعر قال : وخير جليس في الزمان كتاب . بنلاقي فيه الفايدة والثقافة
والمعرفة والمعلومة . والأمّة اللي بتقرأ أمّة متحضّرة ومنصورة 0 والأمّة اللي ما
بتقرأ أمة ضعيفة ومتخلفة ومهزومة 0 ومش بس هيك ... رح تظلّ أمّة مستعبدة ومقهورة .




والمثل بيقول : قارئ اليوم ..قائد الغد .



فكيف الناس اللّي ما بتقرأ بدها تصير قادة ؟ رح تظل طول عمرها تحت الرّجلين
وما تحلم تصير في يوم من الأيّام صاحبة السّيادة . وإذا بدّك تسعد إنسان 000
قدّمله كتاب .. والكتاب إذا ظلّ مهمل ما حدا رح يحسّ بالسّرور وبالسّعادة ..ورح
يقولّك : أنا سعادتي لما يكون جسمي عالفرشة وراسي عالوسادة .. ولمّا أنام 10 ساعات
في اليوم وزيادة . ناموا ولا تستيقظوا ...صحّ النّوم....الثّقافة والمعرفة عليكم
بتنادي ... ردّوا عليها يا اولادي ....يلاّ نقرأ أنا وايّاكم ... برجوعنا لربّنا
وبقرائتنا بتعود عزّتنا وكرامتنا . وفيها بتعودلنا البلاد .




الكتاب بغنينا عن الأصحاب . وبغذّي عقولنا . وبداوي نفوسنا . وبهذّب
أخلاقنا. وبعلمنا التواضع . واذا عنّا أيّ سؤال .. في الكتاب بنلاقي الجواب .




الكتاب الأوكسجين اللي بنتنفسه ..وإذا سدّينا الكتاب كإنّا منسدّ الشبابيك
ومنستنشق ثاني أوكسيد الكربون .




الكتاب نزهة للعقول . فيه بتلفّ العالم بدون جواز سفر وبدون تفتيش وبهدلة
عالحدود . وكل شي منكتبة بنوصله لأولادنا و أحفادنا ..مثل ما وصلنا تاريخ الأباء
وتراث الجدود . الكتاب معه
vip لا بوقف على مخاصيم ولا بتردّه جدران ولا سدود .



أ.مؤيد حميدي
avatar
Admin
Admin
عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: أهمّيّة القراءة

في الجمعة يناير 01, 2010 12:49 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك استاذ مؤيد على مشاركتك الجميلة والرائعة
هذا ما نريده من طلابنا حب القراءة والمطالعة وهذه اجت
بوقتها حيث اننا الان مشاركين في حملة أنا اقرا
وانشاء الله الطلاب بشاركوا بالحملة وبفوزوا
avatar
Admin
Admin
عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 34
الموقع : http://muscatedu.hooxs.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://muscatedu.hooxs.com

رد: أهمّيّة القراءة

في الجمعة يناير 01, 2010 4:29 am
مبادرة جمياة جدا من الاستاذ مؤيد حميدي

نتمنى من طلابنا الاعزاء الى اللجوء لصديقهم

الملقى على الرف والذي اشتاق لهم ويناديهم

الكتاب

تقبل مروري استاذ مؤيد

وكل الاحترام



_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
العمر : 42
الموقع : مدونات ايلاف
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: أهمّيّة القراءة

في الجمعة يناير 01, 2010 4:46 pm
الأستاذ خالد والأستاذ حسام المحترمين
أشكركما على رديكما وعلى جهودكما المتواصلة
معا وسويا .. يدا بيد وساعدا بساعد نحو تحقيق الهدف المنشود والمستقبل الواعد
أ.مؤيد حميدي
avatar
مبتدئ
مبتدئ
عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الموقع : طولكرم
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: أهمّيّة القراءة

في السبت يناير 02, 2010 1:58 pm
ما أجمل القراءة " سأل كاتب كيف تعرف أن هؤلاء يعرفون القراءة والكتابة .......قال من خلال المناهج الموجودة لديهم .....رحم الله الادباء والشعراء كم كانوا يقراءون ويكتبون ......نعم سمعت الكلمات من الاستاذ مؤيد عن أهمية الكتاب قال رسول الله "طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ....
avatar
عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
العمر : 42
الموقع : مدونات ايلاف
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: أهمّيّة القراءة

في الأحد يناير 03, 2010 5:52 pm
أشكرك أستاذ أبا حازم
مهم أن نقرأ ولكن الأهم ان نفهم ما نقرأ ونطبّق ما نقرأ
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى