منتدى مدرسة مسقط الاساسية العليا- طولكرم
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتداك منتدى مدرسة مسقط الاساسية - طولكرم
لتتمكن من مشاركتنا بالمواضيع تفضل بالدخول وان لم تكن مسجلا فتفضل بالتسجيل

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
نشيط
نشيط
عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 19
الموقع : http://www.facebook.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.facebook.com/profile.php?id=100000613211234

القدس

في الخميس مارس 04, 2010 1:44 am


مقابل مليار ونصف المليار مسلم رصد الكيان اليهودي بعددهم دولارات لتعزيز الوجود اليهودي في القدس، كرد مباشر على كل المبادرات التي عرضت السلام مع الكيان الغاصب، فأراد بذلك قادة الاحتلال حسم قضية القدس وإيصال رسالة واضحة للعرب ومؤتمراتهم إن كان هناك سلام واتفاقات ستكون لزاماً بمعزل عن القدس بشقيها الغربي والشرقي، فلا تفاوض بشأنهما، ولا مساس بيهوديتهما !!

ومع إغلاق العشرات من المؤسسات المدنية والمراكز العربية التي تدافع وتحافظ على الوجود الإسلامي في شرقي القدس – البلدة القديمة – تقوم حكومة الاحتلال بفتح عشرات المراكز اليهودية التي تسهل انتقال اليهود وإقامة المؤسسات من مدارس دينية وخدمات اجتماعية واقتصادية، وإعفاءهم من الضرائب وإعطاءهم الحوافز، بينما يعاني أهل القدس أشد أنواع الظلم من اعتداءات وضرائب وسحب هويات وتقطيع أواصلهم وامتدادهم مع باقي فلسطين.



القدس ومسيرة الاحتلال:

بعد أن أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر 1947 قرار رقم 181 بتقسيم فلسطين إلى دولتين عربية ويهودية وأبقى القدس منطقة دولية لفترة مؤقتة من الوقت تعود بعدها القدس العربية لتخضع للسيادة الفلسطينية، فتحقق القسم الأول من القرار، أما القسم المتعلق بالقدس فإنه ما زال معلقاً وتحت ممارسات وإجراءات اليهود.

وبعد حرب 1948م احتل اليهود غربي القدس -وهي تساوي حوالي 85 % من المساحة الكلية للقدس- وقاموا بتهويد هذه المنطقة التي تعود ملكيتها للعرب وبناء أحياء سكنية يهودية فوق أراضيها وأراضي القرى العربية المصادرة حولها.

وبعد هزيمة حرب يونيو 1967 احتل الكيان الصهيوني باقي فلسطين فسقطت الضفة الغربية بما فيها شرقي القدس، وقطاع غزة، وأعلن عن توحيد شطري القدس تحت الإدارة اليهودية في 27/6/1967 م.

ثم أعلن رسمياً في 30 يوليو 1980م أن القدس عاصمة أبدية موحدة للكيان اليهودي. وقام الكيان اليهودي بتوسيع نطاق بلدية القدس تدريجياًُ، ليتمكن من ضم مناطق أخرى من الضفة الغربية نهائياً إلى كيانه، وليقوم بعملية تهويد القدس على نطاق مبرمج واسع. وعمل على تنفيذ خطة ما يسمى بالقدس الكبرى لتشمل 840 كم2 أي نحو 15 % من مساحة الضفة الغربية.

وفي نطاق بلدية شرقي القدس أنشأ الصهاينة طوقاً من 11 حياً سكنياً يهودياً حول المدينة القديمة حيث المسجد الأقصى يسكنها حوالي 190 ألف يهودي. كما أنشأ طوقاً آخر – أكثر اتساعاً – حول القدس من 17 مستعمرة يهودية محاولاً قطع القدس عن محيطها العربي والإسلامي. وبالتالي قطع الطريق عن أي تسوية سلمية يمكن أن تعيد القدس أو شرقي القدس للفلسطينيين.

ويسكن القدس بشقيها حوالي 650 ألفاً منهم 450 ألف يهودي و 200 ألف عربي (يسكنون شرقي القدس) على 4 % من مساحة القدس.

ولم تنفع التسوية السلمية واتفاقات أوسلو في وقف الاعتداءات بل تم تسجيل أكثر من 100 اعتداء خلال الفترة من 1993 –2006م مما يشير إلى ازدياد الحملة الشرسة ضد المسجد الأقصى.

وقد صدرت عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي عشرات القرارات الدولية برفض ضم الكيان اليهودي لشرقي القدس، ورفض أية إجراءات مادية أو إدارية أو قانونية تغير من واقع القدس واعتبار ذلك لاغياً، واستمرت القرارات في الصدور إلى الآن، غير أنها وإن كانت تعترف بحقوق الفلسطينيين، إلا أنها تفتقر الجدية والآلية اللازمة لإرغام الكيان الصهيوني على احترام القرارات الدولية.



تخفيضات ضريبية وحوافز لليهود للإقامة في القدس:

فبينما تفرض أعلى نسبة ضرائب في العالم على سكان شرقي القدس من المسلمين بهدف التضييق الاقتصادي عليهم وإجبارهم على الخروج منها لتعجيل تهويدها وإحلال اليهود بمساكنهم، علماً بأن تلك الضرائب غير قانونية دولياً بموجب معاهدة جنيف ولاهاي التي تمنع فرض الضرائب على من هو في ظل احتلال، إلا أنها مازالت تُفرض وبمبالغ باهظة!! وفي حالة الامتناع عن دفع الضريبة أو عدم القدرة يتم حجز الأملاك والمصادرة والسجن في بعض الأحيان.

وقد أعلن الكيان الصهيوني ضمن احتفاله بالذكرى الأربعين للاستيلاء على كامل مدينة القدس بشقيها الغربي والشرقي عن خطوات جديدة في رفع شامل للضرائب عن كل يهودي يسكن شرقي القدس، بهدف تغيير التركيبة السكانية في البلدة القديمة، وليحققوا مكاسب جديدة نحو تهويد القدس، وصرح رئيس الوزراء الصهيوني "إيهود أولمرت" تخصيص مليار ونصف المليار دولار لتعزيز الوجود اليهودي بالمدينة وزيادة عدد اليهود في "القدس" المحتلة، وقال: "آمل في أن يقبل العالم في نهاية الأمر الحكم "الإسرائيلي" للمدينة!!.

وشدد الصهيوني "أوري لوبوليانسكي" رئيس بلدية القدس على ضرورة تعزيز عدد السكان اليهود في المدينة المقدسة، لمواجهة الزيادة المطردة في أعداد السكان العرب، مؤكدًا أن القدس قد لا تبقى إلى الأبد تحت السيطرة والسيادة اليهودية في ظل النمو السكاني الهائل للفلسطينيين على حد قوله، على الرغم أن العرب فيها لا يتعدى عددهم 30 % ، وكان قرابة 200 ألف يهودي قد انتقلوا إلى أحياء أنشأها الكيان الصهيوني في شرقي القدس بعد احتلالها عام 1967، بينما يقيم في المدينة نحو 230 ألف فلسطيني.



استنكار الجامعة العربية!!

وأضافوا أن لديهم خططاً لبناء 20 ألف وحدة سكنية أُخرى في شرقي القدس !! مما دفع جامعة الدول العربية إعلان إدانتها لمخطط حكومة الاحتلال في بناء عشرين ألف وحدة سكنية في مدينة القدس المحتلة، وحذّرت الجامعة في بيانها "أنّ إصرار الكيان الصهيوني على عدم وجود خط أخضر في القدس والذي يمثل تمادياً في سياسته الاستيطانية ومحاولته قلب كل الحقائق على الأرض وفرض أمر واقع من طرف واحد في المدينة، وذلك لاستباق نتائج مفاوضات الوضع النهائي"، كما قالت.

ولفت البيان الانتباه إلى أنه "ما كان للكيان الصهيوني أن يستمر في انتهاك القانون الدولي والقرارات ذات الصلة لولا الصمت الدولي حيال الحرب الإسرائيلية المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه، وبشكل خاص مدينة القدس، باعتبار ذلك إعطاء للضوء الأخضر للجانب الصهيوني لممارسة سياساته العنصرية وانتهاكاته الخطيرة ضد الشعب الفلسطيني".



واقع نعيشه: من "هيرتزل" ... إلى "أولمرت" إجماع على تهويد القدس:

فمنذ تأسيس الحركة الصهيونية عام 1897م وقادتها يجمعون على تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك مؤكدين صراحة إمكانية هدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه، وتلك بعض الشواهد من أقوال قادة يهود:



  1. يقول ثيودور هيرتزل: "إذا حصلنا على القدس وكنت لا أزال حياً وقادراً على القيام بأي شيء، فسوف أزيل كل شيء ليس مقدساً لدى اليهود فيها".


  2. يقول دافيد بن غوريون: "بدون التفوق الروحي لم يكن شعبنا ليستطيع البقاء ألفي سنة في الشتات، فلا معنى لـ "إسرائيل" بدون القدس، ولا معنى للقدس بدون الهيكل".


  3. يقول مناحيم بيغن: "أمل أن يعاد بناء المعبد – الهيكل – في أقرب وقت وخلال فترة حياة هذا الجيل". وعن غزو لبنان قال: "لقد ذهبت إلى لبنان من أجل إحضار خشب الأرز لبناء الهيكل".


  4. يقول إسحق رابين: "لقد كنت أحلم دوماً أن أكون شريكاًُ ... ليس فقط في تحقيق قيام "إسرائيل" وإنما في العودة إلى القدس وإعادة أرض حائط المبكى للسيطرة اليهودية".


  5. يقول إيهود باراك: للرئيس الفلسطيني الأسبق ياسر عرفات في مفاوضات كامب ديفد الثانية "إن هيكل سليمان يوجد تحت المسجد الأقصى، ولذلك فإن إسرائيل لن تتنازل للفلسطينيين عن السيادة عليه".


  6. وبنيامين نتنياهو: قدم هدية إلى رئيس الكنيسة اليونانية المطران مكسيموس سلوم، وهي عبارة عن مجسم من الفضة للقدس لا يظهر فيه المسجد الأقصى نهائياً، فيما استبدل مكانه بمجسم للهيكل المزعوم.


  7. يقول أرئيل شارون: "القدس لـ "إسرائيل" إلى الأبد ولن تكون بعد اليوم ملكاً لـ "الأجانب" وسأتحدى العالم من أجل أن تبقى القدس عاصمة موحدة وأبدية للدولة العبرية". وقال غداة دخوله المسجد الأقصى: "هذا هو أهم مكان لليهود، ونحن ليست عندنا مكة ولا مدينة ولا الفاتيكان، يوجد عندنا هيكل سليمان واحد، ولن نسمح لأحد بأن يقرر متى ندخله وكيف؟!"


  8. يقول أيهود أولمرت: "لن نتنازل عن جبل الهيكل –أي الجبل الذي يقوم عليه المسجد الأقصى– بأي شكل من أشكال التفاوض مع الفلسطينيين".




التزوير طال كل ما هو إسلامي وعربي في بيت المقدس:

ولم يكتفوا بالأقوال ولكن تبعها ممارسات وإجراءات حقيقية لتهويد القدس بدءاً من تهويد المسميات والتي تتم عن طريق "سلطة تسمية الأماكن" التي تحرف الأسماء العربية وتعيد تسميتها إلى العبرية - العبرنة - مثل جبل الزيتون إلى هار هزيتم، وجبل الرادار إلى هار دار شمال غرب القدس وغيرها، أو تحريف الاسم العربي ليلائم اسماً عبرياً مثل كسلا أصبحت كسلون والجيب جبعون ... وهكذا.



الأسماء والآثار: تزوير وتحريف:

وعملوا كذلك على إزالة وطمس آثار القرى العربية واستخدام حجارتها في بناء المغتصبات اليهودية، فبلدية القدس تتجنب البناء بالأسمنت المسلح لكي يخيل للزائر أن هذا السور بني من قبل مئات السنين ولكي يعملوا على إعادة استخدام هذه الآثار في تركيب تاريخ يهودي مزور، وأطلقوا العنان للتجار اليهود لممارسة أبشع أشكال التجارة والسرقة غير المشروعة للمعالم الأثرية فلم تبق خربة إلا وعاث فيها اللصوص خراباً وتدميراً.

وتتعمد حكومة الاحتلال أسلوب طمس المعالم الإسلامية وتهويدها في أكثر من نمط لطمس وتزوير المعالم الإسلامية في المدينة، كنمط الإزالة كما حدث لدى حارة المغاربة ومسجد حي الشرف، وعمدوا إلى تحويل المساجد إلى كنس يهودية كما في مسجد النبي داود حيث أقدمت السلطات اليهودية على إحداث تغيير في معالم المسجد بعد إزالتها للكتابات القرآنية، وكما حدث في مسجد النبي صموئيل شمال غرب القدس حيث حولوا جزء من المسجد إلى كنيس ... والشواهد كثيرة.



المقابر: هدم وطمس:

والاعتداءات اليهودية لم تمس الأحياء وحدهم بل طالت الأموات في قبورهم كمقبرة باب الرحمة "الأسباط" حيث أتت حفريات الجرافات الصهيونية على مئات القبور وتبعثرت عظام الموتى في كل مكان بحجة التطوير والأعمار، وكذلك ما حدث في مقبرة مأمن الله العريقة حيث سيطر اليهود على هذه المقبرة وتوقفت عملية دفن الموتى منذ ذلك الحين، وتناقصت مساحتها التي لم يتبقى منها سوى 19 دونماً بعد أن كانت 136 دونماً، وهي تستخدم اليوم كمقر رئيس لوزارة التجارة والصناعة الصهيونية، وما زالوا يعبثون في قبورها التاريخية والتي تضم رفات بعض الصحابة والعلماء المسلمين، وكان آخر الاعتداءات أن أقامت الجامعة العبرية حفلاً موسيقياً صاخباً على أراضي المقبرة، وانتهك في ذلك الحفل كل المحرمات.



السياحة: دعاية خبيثة:

وتمارس الدعاية اليهودية أخبث الوسائل لإيصال رسالة واضحة للزائرين من اليهود وغيرهم بأن تاريخ تلك الأرض هو تاريخ اليهود فقط، وتشوه كذلك صورة المسلم والعربي وتعمل على الحط من قيمته، وتحارب اقتصاد القدس والتجارة فيها بشتى الوسائل بقصد ترحيل التجار القسري المنظم.

وأخطر تلك الممارسات ما يقوم به المرشدون السياحيون من دور يتسم بالتزييف والتزوير خلال إرشادهم للسائحين عن القدس، فهي "مدينة داود وسليمان والعرب احتلوها وبنوا مقدساتهم على أنقاض كنسهم ومقابرهم ومنازلهم"، وكذلك الكتب والكراريس والمجلات السياحية التي توزع وتباع في المكتبات خلال تجوالهم في شرقي القدس، والتي لا تقل خطورة عن القذائف الدبابات وصواريخ الطائرات الحربية!!



الحفريات اليهودية: الأهداف الخفية:

العديد من الحفريات تجري بهدف إضعاف البنية التحتية للأبنية والمساكن والمقدسات الإسلامية، حيث أصيب الكثير منها بتصدعات خطيرة، مثل المدرسة العثمانية، والمدرسة المزهرية، والمدرسة الجوهرية في باب الحديد، ورباط الكرد، والزاوية الرفاتية، والمدرسة التنكزية في باب السلسلة، هذا إضافة إلى مئات المنازل التي سقطت أرضياتها وتصدعت جدرانها وتمنع السلطات أي ترميم فيها.

ولم تتبق حارة أو زاوية في القدس إلا وتعرضت لهذه الحفريات وعندما توجد أي آثار إسلامية كانت تلقى الإهمال والضياع والتدمير ولا يتم توثيقها.



أساليب اليهود للاستيلاء على أراضي القدس:

واتبعت المؤسسات العبرية عدة أساليب لسلب أراضي القدس منذ الاحتلال ألخصها بالآتي:

الأسلوب: سياسة ضم الأراضي بالقوة.

النتيجة: تصبح هذه الأراضي واقعة تحت قوانين الإدارة اليهودية، وتفرض القيود على المواطنين المقدسيين في عمليات البناء والتوسع العمراني بالإضافة إلى ضم آلاف الدونمات بالقوة وانتزاعها من أصحابها الأصليين.

الأسلوب: سياسة هدم وإغلاق المنازل.

النتيجة: هدم العديد من المنازل التي يقطنها السكان الفلسطينيون تحت ذرائع سياسة وأمنية واهية، وإغلاق منازل في المدينة وتشريد سكانها وإبقاء المنازل المغلقة فارغة وإسكان مستوطنين يهود فيها.

الأسلوب: سياسة فرض الضرائب على العقارات والأملاك.

النتيجة: ضرائب باهظة تفرض على المواطنين والتي تتجاوز مستوى معيشتهم بحيث يصبحون غير قادرين على تسديدها، وتقوم القوات اليهودية بمصادرة الأثاث والمنازل والمؤسسات والعقارات.

الأسلوب: سياسة التخطيط السكاني.

النتيجة: تقليص عدد الفلسطينيين في القدس، وتفضيل آلاف الأسر المقدسية أن تقوم ببناء منازلها في مدينتي رام الله وبيت لحم ومحيطها الملاصق للقدس من القرى العربية التي استثنتها بلدية القدس من محيط حدودها بسبب التواجد السكاني الفلسطيني المكثف عليها مثل أبو ديس والرام والعيزرية وغيرها.

هذا واقع القدس في ظل الاحتلال وتلك إجراءاتهم وممارساتهم، وتلك هي الأموال التي رصدوها لإكمال تهويدهم للأرض المباركة، وما القدس والمسجد الأقصى إلا جزءاً مباركاً من أرض فلسطين يرزح تحت احتلال يهودي يعبث فيهما كيفما شاء، وهو مشهد يراه العالم أجمع مخالف لكل ما سنوه من قرارات دولية واتفاقات ومعاهدات، فأين دور المؤسسات الدولية إن كنا نحن العرب والمسلمين أضعف عن نصرة مقدساتنا؟! ولماذا لا يسمع صوت محكمة العدل الدولية ؟ ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان؟!

القدس تذبح بسكين الأنجاس، وعواصمنا العربية تستقبل "أولمرت" بكل حفاوة وترحاب!! فمتى نقول -ولو على استحياء- لا جلوس معك حتى تطبق اتفاقات أوسلو على الأقل!! أظن أننا لا نجرأ على قولها...
avatar
عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 19
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: القدس

في الخميس مارس 04, 2010 8:08 pm
شكرن لك يا محمد اسماعل
avatar
نشيط
نشيط
عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 19
الموقع : http://www.facebook.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.facebook.com/profile.php?id=100000613211234

رد: القدس

في السبت مارس 06, 2010 11:12 pm
شكرا
avatar
Admin
Admin
عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: القدس

في الإثنين مارس 08, 2010 12:14 am
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
نشيط
نشيط
عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 19
الموقع : http://www.facebook.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.facebook.com/profile.php?id=100000613211234

رد: القدس

في الإثنين مارس 08, 2010 6:16 pm
مشكور يا استاذ حسام
avatar
عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 20
الموقع : طولكرم
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: القدس

في الجمعة مارس 19, 2010 2:15 am
شو بدي حكي أنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
نشيط
نشيط
عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 19
الموقع : http://www.facebook.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.facebook.com/profile.php?id=100000613211234

رد: القدس

في الجمعة مارس 19, 2010 12:10 pm
شو بدك تحكي القدس لنا وستبقا لنا حتى الابد




مع تحيات.mohmmad
avatar
عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: القدس

في السبت مارس 20, 2010 12:12 pm
مشكور يا محمد على الموضوع واتمنا التقدم
avatar
نشيط
نشيط
عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 19
الموقع : http://www.facebook.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.facebook.com/profile.php?id=100000613211234

رد: القدس

في السبت مارس 20, 2010 12:24 pm
مشكور يا عمر على الرد الجميل واشكرك




مع تحيات.mohmmad
avatar
نشيط
نشيط
عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 19
الموقع : http://www.facebook.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.facebook.com/profile.php?id=100000613211234

رد: القدس

في السبت مارس 20, 2010 12:27 pm
مشكور يا عمر على الرد الجميل ورائع
مشكور






مع تحيات.mohmmad
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى