منتدى مدرسة مسقط الاساسية العليا- طولكرم
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتداك منتدى مدرسة مسقط الاساسية - طولكرم
لتتمكن من مشاركتنا بالمواضيع تفضل بالدخول وان لم تكن مسجلا فتفضل بالتسجيل

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
Admin
عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

طول النظر Hyperopia

في الثلاثاء يناير 19, 2010 12:15 am
تحياتي لكم
موضوعنا هو عن طول النظر اتمنى ان يستفيد منه طلابنا في مادة العلوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[size=24]طول النظر حالة ترى فيها الاشياء البعيدة اوضح مما ترى الاشياء القريبة ، وفي طول النظر ، تكون مقلة العين أقصر من الطبيعي فتكون المسافة من مؤاستغفر الله العظيم العين الى مقدمتها قصيرة ، مما يجعل أشعة الضوء تتجمع في بؤرة تقع خلف الشبكية ، و بخاصة الاشعة القادمة من مصادر قريبة .

الاطفال المصابون بطول النظر و كذلك الشباب ، غالباً ما لا يعانون من تشوش الرؤية مع وجود طول نظر لأنهم يستطيعون ان يعوضوه من خلال التكيف ، وفيه تستطيع عضلات العين ان تجعل العدسة اكثر استدارة ، مما يجعل بؤرة تجمع الضوء بالنسبة للأشياء القريبة تصبح امام الشبكية فتخلق صورة واضحة ، ومع تقدم المرء في العمر ، تصبح العدسة اقل مرونة و يصبح التكيف اصعب تحقيقاً .

البعض ممن لم يعالج طول النظر لديهم لا يشكون من أية اعراض او يشكون من اقل القليل منها ، غير ان هناك آخرين ممن لا تزال لديهم القدرة على رؤية الاشياء القريبة بوضوح يشعرون بصداع او بإجهاد بالعين مع القراءة ، وربما يكون هذا بسبب الاجهاد الذي يصيب العضلات الهدبية بسبب محاولتها تصحيح المشكلة من خلال التكيف ، و اغلب المصابين بطول النظر يحتاجون لنظارات طبية لتصحيح انكسار الضوء او عدسات لاصقة عندما يصبحون في منتصف العمر .

ولدى قلة من الناس المصابين بطول النظر ، تكون الزاوية بين القزحية و السطح الداخلي للقرنية ضيقة ، مما يعرضهم لخطر اكبر للإصابة بجلوكوما الزاوية المغلقة عند منتصف اعمارهم .

و يسهل تصحيح طول النظر بنظارات او بعدسات لاصقة سميكة من المنتصف و حافتها رقيقة ، هذه العدسات المحدبة تكسر الضوء القادم من اشياء قريبة قبل ان يصل الى عدسة العين و الشبكية بحيث تسقط اشعة الضوء في بؤرة امامية لتقع فوق الشبكية

منقول .[/size]
مبتدئ
مبتدئ
عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 22
الموقع : في عالم الايمو بووووووووي
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://eMoxeMo.net

رد: طول النظر Hyperopia

في الأحد يناير 24, 2010 10:48 pm
مشكووووور استاد حسام
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى